الرابح الأكبر: المتسابقات تخسرن 2 كغم في أسبوع - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الرابح الأكبر: المتسابقات تخسرن 2 كغم في أسبوع
الجولان - «جولاني» - 20\09\2010
دخلت مسابقة الرابح الأكبر الشهر الثاني وسط ارتياح كبير من جانب المنظمين والمتسابقات على حد سواء، حيث تلتزم المتسابقات بجدول وقوانين المسابقة، الأمر الذي يسهل التقدم بالبرنامج بصورة سلسة، حيث بدأت تظهر النتائج الإيجابية عند معظم المتسابقات.
المدرب يوسف أبو عرار، صاحب نادي الأصدقاء الرياضي، المشرف على المسابقة، قال أن النتائج جيدة جداً، حيث خسرت معظم المتسابقات خلال الأسبوع الأخير 2 كغم من وزنهن، وهذا ممتاز. وقد وصل متوسط ما خسرته كل من المتسابقات منذ بداية المسابقة قبل 5 أسابيع 7 كغم.

المتسابقة آمال ابراهيم تحدثت عن مشاركتها في المسابقة فقالت:
أولاً أود أن أشكر من فكر بإقامة المسابقة وأعطانا الفرصة لتحسين شيء في نفسنا. كانت صديقاتي تدعونني في الماضي لممارسة الرياضة، ولكنه لم يكن هذا يستهويني. عند مشاركتي في هذه المسابقة رأيت الكثيرين هنا يمارسون الرياضة، صغارا وكبارا ومن كل الفئات، وهذا أراحني كثيراً لأنني كنت دائمة القلق على مستقبل أولادي، وأنه ليس أمامهم سوى الشارع، هنا رأيت الجميع يمارس الرياضة ويمكن لأولادي ايضاً أن يكونوا هنا وليس في الشارع.
شاركت بالمسابقة لتحسين صحتي. وزني الزائد لم يكن يشكل هاجساً أو مصدر قلق بالنسبة لي. كانت لدي مشاكل صحية، وكان لدي التهاب مفاصل أعاني منه منذ 18 سنة، وأتناول الأدوية بصورة شهرية، لم أكن أتمكن من النوم دون تناوله. بعد عشرة أيام من الرياضة بدأت أتخلى عن الدواء أولا بأول، وها أنا منذ 20 يوماً لم أتناول حبة دواء واحدة.
أريد أن أذكر كلمة جيدة عن زميلاتي المتسابقات، فجميعنا هنا مثل أخوات، أصبحنا صديقات، في الوقت الذي لم أكن أعرف فيه العديد منهن قبل البرنامج.
أشعر براحة نفسية كبيرة في الأوقات التي أقضيها في التدريب، لأن الساعتين التي أقضيها هنا 3 مرات بالأسبوع هي وقت خاص بي وللاعتناء بنفسي.
أتمنى أن تكون هناك دائما برامج مماثلة، ليس فقط بالصحة بل في أي أمر آخر، وأدعو أي شخص لديه مشروع ما أن يقدمه ليستفيد الناس منه.

وتشارك المتسابقات أيضاً، ومن ضمن البرنامج الغني بالفعاليات، بساعة يوغا، تشرف عليها مدربة اليوغا فاتن بريك. وعن مشاركتها هذه تقول فاتن:
تدريبات اليوغا تساعد المتسابقات على الاسترخاء وإراحة الأعصاب والتنفس السليم. اليوغا أسلوب حياة كامل، ورياضة كاملة، وفي خضم مشاغل الحياة، فإن اليوغا تريحنا وتهدء أعصابنا.
رياضة اليوغا التي نمارسها تقوي العمود الفقري والمفاصل.